ردة فعل تيك توك حول مقاطعتها في السعوديةّ!!!

حملة مقاطعة تيك توك في السعودية

أثار رواد منصة التواصل الاجتماعي "تيك توك" حملة رقمية واسعة على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" (المعروفة سابقًا باسم تويتر)، بهدف الدعوة إلى ما وصفوه بـ"مقاطعة تيك توك"، وذلك بسبب اتهامات بانحياز المنصة ضد المحتوى السعودي وتعمدها حذف أي فيديو أو محتوى يتعلق بالمملكة.

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية موجة غضب عارمة ضد منصة "تيك توك"، ووصلت هذه الحملة إلى درجة حذف التطبيق نهائياً من بعض الأجهزة وانخفاض ملحوظ في تقييم التطبيق على منصات تحميل التطبيقات مثل "جوجل بلاي" و "آبل ستور". هذا الضغط الشديد على "تيك توك" دفع بالمنصة إلى إصدار بيان رسمي يهدف إلى تهدئة حملة الغضب والتواصل مع جمهورها في المملكة العربية السعودية.

وأيضا قاموا عدة فنانين من المملكة العربية السعودية بمقاطعة تيك توك وحذفه نهائيا

تجدر الإشارة إلى أن هذا النقاش المستمر بين المستخدمين ومنصات التواصل الاجتماعي حول قضايا الحيادية والمحتوى المحذوف يعكس التأثير الكبير الذي تحمله هذه المنصات على الحوار العام والعلاقات الاجتماعية في عصرنا الحالي.

ردة فعل تيك توك حول مقاطعتها في السعودية

وقامت منصة تيك توك بالرد على هذه المقاطعة

نود أن نؤكد بشدة على عدم صحة الشائعات المتداولة حول حذف منصة "تيك توك" للمحتوى المرتبط بالدول العربية و خاصة بالمملكة العربية السعودية. هذه الادعاءات تتنافى مع سياستنا والقيم الخاضة بنا، وتعطي صورة معكوسة عن سياسات إدارة المحتوى لدينا. وأيضا يجب عليكم أن تعلموا أننا في "تيك توك"، نلتزم بمجموعة صارمة من إرشادات المجتمع، تتضمن قواعد ومعايير استخدام المنصة، ولا نفعل أي شيء للمستخدم إلا إذا خالف سياساتنا  ونضع هذه الإرشادات قيد التنفيذ لجميع المستخدمين من جميع أنحاء العالم وجميع أنواع المحتوى على منصتنا. يتم تنفيذ هذه السياسات بدقة من قبل فرق الأمان والسلامة العالمية والمستقلة التي نخدم بها.

يجدر بالذكر أن أعضاء المجلس الاستشاري وموظفينا لا يتدخلون في القرارات المتخذة من قبل هذه الفرق، وذلك بما يتم التداول به على بعض وسائل التواصل الاجتماعي.

نحن نقف بقوة ضد أي محاولات لتشويه سمعتنا أو استهداف موظفينا وشركائنا بشكل عام. نحرص بشكل دائم على ضمان سلامتهم وأمانهم، ونتخذ إجراءات حازمة للوقاية من أي تهديدات تتعرض لها هذه الجهات.

نحن في منصة "تيك توك" نسعى إلى بناء مجتمع دينامي ومبدع يلعب دورًا مهمًا في الساحة العالمية للإبداع. نعبر عن اعتزازنا بالمجتمع السعودي ودوره الحيوي في تعزيز الإبداع في مختلف المجالات، وفي تعزيز وعي العالم بالثقافة السعودية.

أحدث أقدم